الأكثر زيارة
x

أنشطة الجرحى

موقع مؤسسة الجرحى:مشاركة لافتة للجرحى بمجلس العبّاس (ع)

مشاركة لافتة للجرحى بمجلس العبّاس (ع)

بمناسبة حلول شهر محرم الحرام للعام الهجري 1438هـ – 2016 م، أحيت مؤسسة الجرحى المناسبة بعددٍ من المجالس العاشورائية. وكان لافتاً هذا العام مشاركة الأخوة الجرحى المضحّين في الإحياءات والأنشطة في المناطق المختلفة.

مجلس أبي الفضل العبّاس (ع) في بيروت

وفي بيروت، وبمناسبة يوم السابع من المحرم يوم شهادة أبي الفضل العبّاس (ع)، شارك حشدٌ من جرحى المقاومة والدفاع المقدّس في المجلس العاشورائي المركزي الذي اقيم في مجمع سيد الشهداء (ع) - الرويس.

وحضر المجلس الآلاف من محبي الإمام الحسين (ع) وأهل بيته الأطهار وشخصيات رسمية وحزبية ودينية وعلمائية. بداية كانت تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم تلاها عرض فيلم بعنوان "جرحكم رسالة" من إنتاج القسم الإعلامي في مؤسسة الجرحى.

ثم كانت كلمة مسجلة للأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله رحّب فيها بحضور الجرحى للمجالس العاشورائية متمنيّاً لهم الشفا ودوام الصحة. بعدها قرأ خطيب المنبر الحسيني الشيخ علي سليم مجلس عزاء أبي الفضل العبّاس (ع)، تلاها لطمية للرادود الحسيني الشيخ حسين الأكرف.
 













 
مجلس أبي الفضل العبّاس (ع) في البقاع

والى البقاع حيث اقيم بمناسبة السابع من المحرم يوم شهادة أبي الفضل العبّاس (ع) مجلس عاشورائي مركزي في مقام السيّدة خولة "ع" في مدينة بعلبك شارك فيه حشدٌ من جرحى المقاومة والدفاع المقدّس وعوائلهم بلباسهم العسكري.

وقد حضر المجلس محبون للإمام الحسين (ع) وآل بيته وشخصيات رسمية وحزبية ودينية وعلمائية. وكانت البداية بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم وعرض فيلم تحت عنوان "جرحكم رسالة" من إنتاج القسم الإعلامي في مؤسسة الجرحى، وذلك تزامناً مع تشييع شهيد الدفاع المقدّس المجاهد مهدي صوان.

بعدها قرأ حديث الكساء ثم ألقى سماحة آية الله السيّد عبد الصاحب الموسوي كلمة في المناسبة واختتمها بمجلس عزاء أبي الفضل العبّاس (ع). واقيمت وليمة غداء على حبِّ آل البيت (ع) للحاضرين.
 





 

مجلس أبي الفضل العبّاس (ع) في النبطية

اما في الجنوب احيا حزب الله السابع من المحرم يوم شهادة أبي الفضل العبّاس (ع) بمجلس عاشورائي في حسينية الإمام الحسين (ع) شارك فيه حشدٌ من جرحى المقاومة والدفاع المقدّس وعوائلهم.

وحضر الحفل حشدٌ من المؤمنين ومحبي الإمام الحسين (ع) وآل بيته وشخصيات رسمية وحزبية ودينية وعلمائية، يتقدّمهم مسؤول المنطقة الثانية في حزب الله الحاج علي ضعون وقيادة المنطقة.

بداية اقيمت تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم، تلاها مجلس حسيني لفضيلة الشيخ إبراهيم بلوط، واختتمت بوليمة على حب الإمام الحسين (ع) شارك فيها الحضور.
 






 

مجلس أبي الفضل العبّاس (ع) في صور

جنوباً ايضاً، وفي مدينة صور اقيم بمناسبة السابع من المحرم يوم شهادة أبي الفضل العبّاس (ع) لمجلس العاشورائي المركزي بمشاركة حشد من جرحى المقاومة والدفاع المقدّس وعوائلهم.

وحضر شخصيات رسمية وحزبية ودينية وعلمائية تقدّمهم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة الحاج محمد رعد ورئيس هيئة علماء جبل عامل فضيلة الشيخ علي ياسين ومسؤول حزب الله في المنطقة الأولى السيد أحمد صفي الدين وعدد من مسؤولي الحزب في المنطقة وحشدٌ من المؤمنين ومحبي الإمام الحسين (ع) وآل بيت النبوة الأطهار.

وبدأ المجلس بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم ثم كلمة للحاج رعد وختاماً مجلس عزاء حسيني لفضيلة الشيخ خير الدين شريف.
 


2016-10-19 15:19:52

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد