الأكثر زيارة
x

أنشطة الإعاقة

موقع مؤسسة الجرحى:نحو آليات سوق عمل جديدة لدعم الأشخاص ذوي الاعاقة في بيروت

نحو آليات سوق عمل جديدة لدعم الأشخاص ذوي الاعاقة في بيروت

عقدت الندوة القومية بعنوان "نحو آليات سوق عمل جديدة لدعم الأشخاص ذوي الاعاقة"، في إطار تنفيذ منظمة العمل العربية (ادارة الحماية الاجتماعية) لخطه عملهما للعام 2018.
 
وعقدت الندوة بالتعاون مع المنظمة العربية للأشخاص ذوي الاعاقة وبالتنسيق مع وزارة العمل اللبنانية، في بيروت بين 9 تموز الحالي و11 منه، في حضور 62 مشاركا يمثلون أطراف الانتاج الثلاثة في 15 دولة عربية (لبنان، مصر، الاردن، البحرين، تونس، الجزائر، العراق، السعودية، السودان، سوريا، فلسطين، المغرب، وموريتانيا).
 
ومن خلال أوراق العمل التي تقدم بها الى الخبراء وتجارب الدول التي عرضها المشاركون والمداخلات والمناقشات التي دارت خلال جلسات العمل، تم التوصل الى نتائج وتوصيات ابرزها تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص في اتجاه تدريب الأشخاص ذوي الاعاقة وتشغيلهم ودعوة الحكومات العربية الى تطوير البرامج التكنولوجية المساعدة للاشخاص ذوي الاعاقة وتقديم امتيازات استثمارية لشركات البرمجة التي تعمل على تحسين الآليات المساندة لهؤلاء الاشخاص ذوي. 
 
كما دعت الندوة الدول العربية التي لم تصادق بعد على الاتفاق العربي رقم 17 في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة للمصادقة عليه والعمل على تطبيق احكامه.


2018-07-19 09:36:23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد