الأكثر زيارة
x

أخبار الإعاقة

موقع مؤسسة الجرحى:تنفيذاً لخطة المطالب .. اتحاد مؤسسات الإعاقة يجول على سياسيين وحزبيين

تنفيذاً لخطة المطالب .. اتحاد مؤسسات الإعاقة يجول على سياسيين وحزبيين

 

 

حمايةً لحقوق المعوقين وللمطالبة بمزيد من الخدمات بدأ اتحاد مؤسسات الإعاقة في لبنان بتنفيذ خطة عمل أقرها خلال مؤتمره الأخير وتشمل سلسلة لقاءات لفعاليات سياسية وحزبية.

اتحاد الذي يضم 79 مؤسسة يقدم خدمات لـ 12 ألف معوق، زار وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان أيمن شقير، شارحاً التحديات التي تواجهها ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة في لبنان. واشار الوفد الى أن أكثر من ألف معوّق لا يزالون خارج هذه المؤسسات. بدوره، وعد شقير بالعمل الجديّ في هذا الملف، وزيادة الاعتمادات المطلوبة لرفع تعرفة سعر الكلفة عن الأشخاص المعوقين.

الى ذلك، زار الوفد وزير الاعلام ملحم الرياشي وبحث معه في رفع سعر الكلفة للاشخاص المعوقين. كما طالب الوفد بضرورة الاضاءة اعلامياً على المعوقين وحقوقهم ودعمهم في المجالات كافة.

هذا وزار الوفد عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب أكرم شهيب في مكتبه في مجلس النواب. وأكد شهيب على دعم واحتضان قضية المعوقين وأنه حريص على متابعة المطلب الأساسي والمحق للاتحاد والمتمثل برفع موازنة العام 2018 لمصلحة شؤون المعوقين في وزارة الشؤون الاجتماعية من 66 مليار لتصبح 87 مليار.

وكان الاتحاد قد نظم لقاءاً بحضور ممثلين عن 60 مؤسسة وضع خلاله خطة عمل للمطالبة برفع موازنة العام 2018. واتفق المجتمعون على تشكيل لجان عمل مناطقية، بهدف التحرك نحو الفاعليات الاجتماعية والبلدية والاقتصادية والإعلامية والنيابية والمحافظين واتحادات البلديات، لشرح واقع الحال ومطلب تلك المؤسسات، وإشراك أولياء الأمور والأطفال بتلك التحركات المطلبية.

 

 



2017-11-10 12:59:52

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد