الأكثر زيارة
x

أخبار الإعاقة

موقع مؤسسة الجرحى:لبنان: جمعية للدفاع عن حقوق ذوي الاحتياجات

لبنان: جمعية للدفاع عن حقوق ذوي الاحتياجات

بيروت - منى حسن

جو رحال شخص مليء بالحياة رغم الإعاقة التي يعاني منها، ومن خلال كرسيه المتحرّك ينجح في قهر الإعاقة والتحديات، فقد قرّر وبمساعدة مجموعة من المتحمّسين للفكرة تأسيس جمعية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة ومساعدة هذه الفئة من الناس.

وحول تلك التجربة يقول رحال "نقدّم الدعم للأطفال والأشخاص الذين بحاجة ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع، وسنكون هنا لمساعدة عائلات الأشخاص من ذوي الاحتياجات ونظهر لهم أن أبناءهم نعمة وليسوا نقمة، ويمكن أن يفتخروا بأدائهم. ورسالتي موجهة لكل شخص يؤمن مثلي أنه لدينا إمكانيات وعلينا الاستفادة منها، وأن الاختلاف ليس خلافاً.

وحول المشاريع التي يسعى إلى تحقيقها يقول: "نسعى إلى خلق قيادات رياديّة من ذوي الاحتياجات الخاصّة تجعل منهم نواةً في المجتمع، والقيام بدورات وورش عمل وندوات تطوّر معرفة المجتمع بأصحاب الهمم وبالعكس، ونطمح إلى وضع أسس سليمة لبناء مجتمع يؤمن بالمساواة بين كل أفراده، وبناء عيادات علاجيّة ذات أسعار مخفّضة لمساعدة هؤلاء، بالإضافة إلى إنشاء مكتبات وحدائق عامّة مجهّزة، والتنسيق المتكامل مع الجمعيات المحليّة والخارجيّة الدولية في سبيل تبادل الخبرات وتطوير قضية الإعاقة".



2017-10-13 16:36:31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد