الأكثر زيارة
x

أخبار الإعاقة

موقع مؤسسة الجرحى:مؤتمر صحفي حول تقرير الإعاقة في بيروت

مؤتمر صحفي حول تقرير الإعاقة في بيروت

بحضور عدد من الأشخاص المعوَّقين وممثلي منظمات الإعاقة في لبنان أطلقت الجمعية الوطنية لحقوق المعاق في قاعة نقابة الصحافة في بيروت تقرير الإعاقة في لبنان: بين القانون 220/200 والاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبالتعاون مع اتحاد جمعيات المعاقين في لبنان ومنتدى المعاقين في لبنان الشمالي وبدعم من وزارة التنمية الإدارية في إطار مشروع أفكار "3" المموّل من الإتحاد الأوروبي.

ويسلط التقرير الضوء على الاختلافات والفوارق بين القانون اللبناني 2000/220 واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. إضافةً الى خطة العمل الوطنية المقترحة للمساعدة في تفعيل تطبيق احكام القانون 220، وهو نتاج دراسات وابحاث أعدَّها مجموعة من الباحثين والعاملين في مجال الإعاقة ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في لبنان.

وافتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من ممثل نقيب الصحافة، ثم تلا ملخص عن التقرير الوطني حول الاعاقة في لبنان رئيس الجمعية الوطنية الدكتور نواف كبارة. وبعدها ألقيت كلمة لمستشارة برنامج "أفكار" من مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية يمنى غريب، وختاماً أجاب المتحدّثون على بعض أسئلة الحضور حول التقرير.
 
للمزيد من الصور
اضغط هنا
 
 


2016-12-20 15:18:18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد