الأكثر زيارة
x

أخبار الإعاقة

موقع مؤسسة الجرحى:اليمن - 92 ألف معوق في اليمن بسبب العدوان والرقم إلى ارتفاع

اليمن - 92 ألف معوق في اليمن بسبب العدوان والرقم إلى ارتفاع

نشر موقع "دويتشه فيله" تقريراً عن العدوان السعودي على اليمن ومعاناة ذوي الاحتياجات الخاصة فيه مشيراً الى إنّ أعداد هؤلاء يضاهي عدد سكان دول خليجية.

وذكر التقرير إن الحرب العاصفة في اليمن تكاد تكون بمنزلة يوم القيامة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لأنّ هذه الفئة من السكان همِّشت تماماً وحرمت من كل سبل المساعدة، فيما تفوق أعدادهم سكان بعض الدول الخليجية.

ويؤكّد التقرير أنّ أعداد هؤلاء في تزايد مستمر، على الرغم من عدم وجود إحصاءات رسمية لهم قبل وبعد نشوب الحرب القائمة هناك منذ قرابة سنتين.

ويذكر التقرير أن الحرب الدائرة حالياً في اليمن خلفت نحو 92 ألف معوق، وأن الحروب والصراعات التي شهدها هذا البلد في السنوات الماضية تسببت في ارتفاع أعداد المعوقين، استناداً إلى ما وصفها بتقديرات متواضعة، إلى ما يزيد على 3 ملايين و700 ألف معوق عن الحركة.

ويعرض التّقرير أوضاع عدد من المعوقين، حيث أكّد أحدهم أنه لم يحصل على أي نوع من الرّعاية منذ اندلاع العدوان على اليمن، فيما يضطر آخر إلى الزحف على ذراعيه لنحو كيلو متر من منزله حتى جنوب العاصمة صنعاء أملاً في الحصول على مساعدة، إذ لم يبق أمامه من سبيل سوى الخروج من منزله وممارسة التسول وطلب العون من أهل الخير.
 


2016-12-13 15:16:24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد