الأكثر زيارة
x

أنشطة الإعاقة

موقع مؤسسة الجرحى:لبنان - "اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة" في جامعة البلمند

لبنان - "اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة" في جامعة البلمند

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، ودعماً لحقوق الأشخاص المعوقين وضحايا الألغام في لبنان، نظّم المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام في الجيش اللبناني وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمساعد ضحايا الألغام والقنابل العنقودية حفل إطلاق أنشطة مختلفة بهذه المناسبة، وذلك في جامعة البلمند بمنطقة سن الفيل في بيروت.
 
وشارك في الحفل حشدٌ من الجمعيات الأهلية والاجتماعية الوطنية والدولية وممثلين عن الإتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونيسيف والجمعيات الأعضاء في اللجنة الوطنية وضحايا ألغام وقنابل عنقودية من مختلف المناطق اللبنانية.
 
جانب من الحضور
 
جانب من الحضور
 
افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية باسم اللجنة الوطنية من الدكتورة حبوبة عون. بعدها ألقيت كلمات بالمناسبة، شملت كلمة لممثلة الإتحاد الأوروبي في لبنان السيدة فرانسيسكا فارليس وممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في لبنان السيد لوكا ريندا، وكلمة للمركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام في لبنان ألقاها نائب رئيس المركز العميد جورج موسى. 
 
وتخلل الحفل مقطوعات موسيقية وطنية عزفها طلاب معوقون من مدرسة الكفيف والأصم في بعبدا لاقت استحسان الحضور. وفي الختام دعي الحضور إلى حفل كوكتيل وجولة في معرض الأشغال الحرفية واليدوية والمنتوجات الزراعية من تنظيم الجمعيات العاملة في مجال مساعدة المعوقين وضحايا الألغام والقنابل العنقودية. كما كان لبيت الجريح التراثي الحرفي الخاص بمؤسسة الجرحى حضوراً مميزاً في معرض الأشغال، وقدّم عدداً من الهدايا واللوحات للشخصيات المشاركة في الحفل.
 
معرض بيت الجريح التراثي الحرفي
معرض بيت الجريح التراثي الحرفي
 
تقديم هدايا ولوحات لشخصيات مشاركة في الحفل
تقديم هدايا ولوحات لشخصيات مشاركة في الحفل
 
 
للمزيد من الصور
 


2016-11-30 15:58:23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد